الخميس، 11 يونيو 2015

أمير منطقة تبوك يتفقد سير العمل في المشروعات الصحية بالمنطقة

تفقد صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم سير العمل في مشروعات وزارة النقل المنفذة والجاري تنفيذها في المنطقة التي تضم طرقا سريعة ومزدوجة وتقاطعات علوية وطرق الدائرية تنفذ في تبوك ، كما اطلع سموه على نسب الإنجاز في المشروعات التي بلغت تكلفتها الإجمالية 3800 مليون ريال .
وفور وصول سموه إلى مقر مشروع تقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الملك خالد ( دوار السنابل ) الجاري تنفيذه بتكلفة 89 مليون ريال ، حيث استمع إلى شرح من مدير عام الطرق والنقل بمنطقة تبوك المكلف المهندس سليمان الحويطي عن مراحل المشروع ومراحل الانجاز ، وأكد سموه على مقاول المشروع سرعة الانتهاء منه في المدة الزمنية المحددة خلال الثمان اشهر القادمة .
بعد ذلك وقف سمو أمير منطقة تبوك على مشروع معالجة التقاطعات على الأودية على طريق الملك خالد ، واستمع لشرح من مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة عن مشروعات الطرق بالمنطقة الجاري تنفيذها ونسب الإنجاز فيها ومراحل التنفيذ ومنها مشروع طريق تبوك / المدينة المنورة السريع في مرحلته الثالثة والرابعة التي أنجز منها المرحلة الأولى والثانية ومشروع طريق تبوك / حائل المباشر الذي سيتم البدء في تنفيذه قريباً ، ومراحل إنجاز مشروع إزدواج طريق تبوك شرما في مرحلته الثانية والثالثة ومشروع إزدواج طريق تبوك / ضباء في مرحلته السابعة والثامنة والتي إنجز منها 118 كيلو مترا مع إنجاز عقبة الخريطة بشكل مزدوج وفتحها امام الحركة المرورية ، ومشروع إزدواج طريق تبوك / حقل الذي يعد من المشروعات الحيوية بالمنطقة .
واشار المهندس الحويطي إلى أنه تم الانتهاء من 16 كيلو مترا ما بين الشرف وحقل وسيتم الانتهاء من تنفيذ 24 كيلو مترا المتبقية للوصول إلى حقل في شهر رمضان المبارك المقبل ، ومشروع طريق الديسة البديعة ، ومشروع إستكمال الطريق الدائري ، ومشروع طريق تبوك / العلا ، ومشروع التقاطع العلوي لطريق الملك فهد مع طريق الامير فهد بن سلطان ( دوار المروج ) .
وأكد سمو أمير المنطقة أن مشروعات الطرق بمنطقة تبوك وخاصة مشروع طريق تبوك المدينة المنورة السريع وطريق تبوك حائل المباشر وازدواج طريق تبوك شرما وطريق تبوك ضباء من الطرق الحيوية والمهمة بالمنطقة ، داعيا سموه إلى سرعة إنجاز هذه المشروعات بالمدد الزمنية المحددة ، كما حث سموه القائمين على تنفيذها من الشركات والمؤسسات بسرعة تنفيذها .
رافق سموه في زيارته وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني .

ثم ألقى مدير عام برنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم عثمان القصيبي كلمة أعرب من خلالها عن سعادة الجميع بتشريف سمو أمير المنطقة وافتتاح مركز التعاون الطبي بين مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.
وأشار إلى أن هذه الخدمة جديدة تمت بالتعاون مع الزملاء بالشؤون الصحية بتبوك لإيصال هذه الخدمة للمرضى في مناطقهم بحيث يتجنب المريض عناء مشقة السفر والآن مع التقنية وتطبيقات الحاسب الآلي التي تمكن معاينة المريض وهو في تبوك والطبيب في الرياض للإطلاع على ملفه الطبي إلكترونياً وكذلك الإطلاع على نتائج فحوصات الدم والإشاعات ووصفة الأدوية اللازمة له .
بعد ذلك التقى سمو أمير المنطقة عددا من المرضي بالمستشفى والجهاز الطبي والفني , مؤكدا أن هذا المستشفى هو فخر لنا جميعاً وأيضاً فخر بأن نرى المواطن السعودي من طبيب وفني وجهاز تمريض يعملون في هذا المستشفى فهم محور التنمية في بلادنا وفخرها .
عقب ذلك أجاب سمو أمير منطقة تبوك على سؤال لوكالة الأنباء السعودية عن دخول موعد افتتاح مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ليقدم خدماته للمواطنين , قائلا : الحمد لله بدأت العيادات الخارجية بالمستشفى تعمل وإن شاء الله خلال الأشهر القادمة مع بداية العام القادم سوف يستقبل المستشفى المرضى وهو مفخرة وسيكون على مستوى عالي , مؤكدا سموه أن هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله - عازمة على تقديم الخدمة للمواطن وفي كل مكان وعلى أعلى مستوى.
وأشار سموه إلى أن معالي وزير الصحة أكد له رؤيته للصحة في المملكة وليس في منطقة تبوك وهو حريص على رفع مستوى الخدمات الصحية بالمملكة عموما , مبينا أن الإنسان السعودي يطمح إلى الأفضل وإلى الأحسن بوجود هذه الخدمات.
ثم غادر سموه مقر المستشفى مودعا بالحفاوة والتكريم.
رافق سمو أمير المنطقة في زيارته للمستشفى وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة محمد بن علي الطويلعي ومديرو الإدارات الحكومية.




































 

المتواجدون حاليا

تابعنا على الفيسبوك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Blog Archive

Contact

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

المشاركات الشائعة